الخميس، 2 يونيو 2011

قانون الاحوال الشخصية للمسلمين بناء على الشريعة الاسلامية

قانون الاحوال الشخصية للمسلمين بناء على الشريعة الاسلامية
لا يعدم انسان في مصر الا بعد تحويل اوراقة الي المفتي ايضا شريعة اسلامية
قانون الميراث للمسلمين بناء على الشريعة الاسلامية
عدد المساجد في مصر يحتوي كافة المسلمين المصريين
اكثر من نصف المصريين يصلون في المساجد في اوقات الصلاة من تلقاء انفسهم
العادات والتقاليد المبنية على الشريعة الاسلامية تسود في اغلب تصرفات المصريين وخصوصا خارج العاصمة
عدد النساء المحجبات في مصر اكثر من ضعفي الغير محجبات
المصريون جميعهم يكنو كل الاحترام للعلماء المسلمين
اكثر من 80% من المصريين المسلمين يدفعون الزكاة والصدقات
اكثر من 90% من المصريين المسلمين يصومون شهر رمضان

اليس هذا شريعة اسلامية؟

ام لابد من وجود رجال للحسبة يضربون الناس ويجبروهم على الممارسات الاسلامية الكاذبة حتى نكون طبقنا الشريعة؟؟؟؟؟؟

من يطلقون على انفسهم المسلمين وكأن باقي الشعب غير مسلم وهل المسلم فقط من هو يطلق لحيتة ويقصر جلبابه حتى ركبته ويضع غطاء على رأسه؟

ام هذه مظاهر للتأسلم والدين في القلب ليس بالشكل او بالمظهر؟

التخلف والبداوه

الناس كلها سابت التصرف البدوي القبلي بتاع المجلس العسكري و بدأت تدافع عن البنات و عن شرفهن , و كأنهم بيعترفوا أن المجلس من حقه يعمل كدة شريطة أن تكون البنات ساقطات , و لكن بنات التحرير شريفات !!

القانون المصري - اللي هو لا علاقة له بالقانون البدوي - لا يجرم ممارسة الجنس بالتراضي , و لا يعطي الحق بالكشف عن العذرية إلا في قضايا الإغتصاب فقط .

و جريمة الفعل الفاضح في الطريق العام تحتاج لحالة تلبس و كشف العذرية في حال إنعدام التلبس لا يثبت أي شئ .

قصر الكلام , الكشف عن العذرية تصرف جاهل و متخلف ممن قام به سواء مع بنات شريفات أو حتي مع أتباع " إيرما لادوس "

غباء العسكر المستحكم

غباء العسكر المستحكم

by Shams Mamdouh on Thursday, June 2, 2011 at 8:40pm
على المنطق العسكري الذي ابتدع فكرة "كشف العذرية" لبعض الناشطات في الثورة -وهذا موضوع يحتاج نص مستقل طويل لتحليل سيكولوجية العسكر تجاه جسد المرأة-أن يخبرنا عن إجراءات "كشف الثورية" التي سيميز بها من حضروا اجتماعه  بأنهم فعلا ائتلافات ثورة وليس بينهم جموع من ائتلافات تشكلت خلال اليومين الماضيين من شباب الحزب الوطني الذين يتمنوا له الرضا ولن يتعبوه مثل ائتلافات شباب الثورة المعروفة والمعلومة للجميع في الساحة المدنية والسياسية والتي ترهقه بمواقفها ومطالبها المشروعة. أهلا بجلسات ألفية مع الشباب-بس بلاش تجيبوا سيرة الثورة خااااالص . صدعتم رؤوسنا بالحديث عن الفئات المدنسة، رغم أن كل مظاهرة مفتوحة ممكن تكون بها عناصر مندسة، لكن كيف استكشفوا الائتلافات المندسة؟؟ تريدون شباب أليفاً لا يضايقكم ولا يطالبكم قولوا كده بوضوح عسكري صارم ، ولا تعيدوا اختراع شباب للثورة كما يريد البعض منا ومن رفقاء الثورة في صفنا--رغم الاختلاف بيينا وشد شعر بعضنا والخناقات التي سنسويها بعون الله بين اليسار واليمين والاسلاميين والباقيين--بإعادة اختراع ثورة الغضب، فأنا وأخويا على ابن عمي وأنا وابن ثورتي على الافتكاسات  واختراعات شباب ثورة جدد.

يا أهل الثورة شباباً وشيوخاً ..اتحدوا

****

وللحديث عن العقلية العسكرية التي لا تدير فقط بل تحكم ...بقية
بل فى غباء مستحكم عند العسكر

الأحد، 29 مايو 2011

احمى ثورتك بصوتك

نتائج اجتماع حملة احمى ثورتك بصوتك
أولآ : تم عرض منشور يعنى ايه سياسة على اعضاء الحملة وتم تعديله على اساس ملاحظات الاعضاء وأصبح المنشور جاهزآ للطبع
ثانيآ : تم الاتفاق على ال 3 لجان شعبية التى سنبدأ بها (بولاق – شبرا الخيمة – المطرية ) وستقوم لجنة الاتصال باللجان الشعبية بالاتصال بهذه اللجان وتحديد ميعاد للاجتماع بهم للنقاش حول موضوع المنشور والية التوزيع فى الشارع وبالتوازى ستتابع لجنةالمطبوعات طبع النشرات ا
ثالثآ : فيما يتعلق بالفيديو فقد تم استعراض ما تم حتى الأن و سوف يتم استكماله على ان يعرض على اعضاء الحركة فى اجتماع الأحد القادم .
رابعآ : تم عمل لجنة اتصال اعلامى تقوم بالاتصال بالصحف والقنوات التليفزيونية لتغطية فعاليات الحملة سواء فى الشارع أو فيديوهات
حركة شباب من أجل اعمار مصر
للاستعلام 0194761904

2 مليار جنيه حصيلة محاكمات الفساد حتى الآن

بلغت حصيلة محاكمات نظام مبارك حتى الآن، حوالى 2 مليار جنيه، وإذا سارت وتيرة المحاكمات على هذا المنوال حبس وغرامة، فمن المتوقع أن يتضاعف هذا الرقم عدة مرات، خاصة وأن هناك مجموعة كبيرة من رموز الفساد لم تصدر ضدهم أحكام.

بدأت خزانة الحكومة تنتعش بأموال المحاكمات، وكان أول الغيث 22 مليون جنيه، بعدما صدر حكم بمعاقبة حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق فى قضية التربح وغسيل الأموال فى أرض مملوكة له بتقسم النخيل.

ثم استقبلت الخزانة مبلغ 50 مليون دولار، عقب الحكم على زهير جرانة وزير السياحة الأسبق، ورجل الأعمال الإمارتى حسين سيجوانى بالسجن 5 سنوات، لاتهامهما بتسهيل وإهدار المال العام فى صفقة أراضى جمشة بالبحر الأحمر.

ومع دوران عجلة المحاكمات، تنازلت سوزان مبارك، عن مبلغ 24 مليون جنيه، عقب التحقيقات التى أجرها معها جهاز الكسب غير المشروع عن مصادر ثروتها، لتحصل بمقتضى هذا التنازل، على قرار بإخلاء سبيلها، وهو القرار الذى وصفه البعض بأن "سوزان افتتحت مهرجان البراءة للجميع"، حيث تم إخلاء سبيل عدد كبير من المتهمين فى "موقعة الجمل" بعد دفع غرامات مالية تراوحت ما بين مائة ألف جنيه وعشرة آلاف جنيه، وضمت هذه القائمة محمد أبو العينين وعائشة عبد الهادى وحسن التونسى عضو مجلس الشعب، فى حين دفع زكريا عزمى 200 ألف جنيه، ولكن تم إعادته للسجن مرة أخرى.

وأخيراً، قضت محكمة القضاء الإدارى اليوم، بإلزام الرئيس السابق حسنى مبارك بدفع 200 مليون، بإلزام حبيب العادلى بتعويض مقداره 300 مليون جنيه، وإلزام أحمد نظيف بتعويض مقداره 40 مليون جنيه، فى قضية قطع الاتصالات عن البلاد فى ثورة 25 يناير، بسبب الأضرار الجسيمة التى لحقت بالبلاد عقب هذا القرار.